الجمعة، 12 ديسمبر 2014

شرح خدمة جوجل الجديدة Google Classroom للمعلمين والطلاب



      مفهوم Google Classroom:

قامت شركة جوجل بإصدار خدمة جديدة تدعى Google Classroom هذه الخدمة عبارة عن أداة تعليمية مجانية للإستخدام، ومن شأنها أن تساعد المعلمين والأساتذة على خفض كمية الاوراق المكدسة على مكاتبهم.
خدمة Google Classroom الجديدة تسمح للعلمين بإنشاء الواجبات، ومن ثم تقديمها للطلاب. ويمكن للمعلمين بعد ذلك جمع الواجبات وترتيبها، وذلك من خلال واجهة مستخدم جميلة وسهلة التنقل. وبالإضافة إلى ذلك، فإن خدمة Google Classroom تسمح للمعلمين ببدء المناقشات على شبكة الإنترنت مع طلابهم بإستخدام ما يصل إلى 42 لغة مختلفة، لذلك فإن شركة جوجل تريد بالتأكيد إنشاء شبكة واسعة من الفصول الدراسية على خدمة Google Classroom.


الخطوة الأولى :
أنت الآن على وشك تغيير الطريقة التي يتفاعل بها طلابك وأعضاء هيئة التدريس.
يمكنك بدء استخدام Google Apps for Education في ثلاث خطوات سهلة فقط.

ما عليك سوى إخبارنا ببعض الحقائق عن مؤسستك التعليمية، وسنعمل على إعداد حسابك
المخصص حتى يمكنك بدء استخدام الخدمات فورًا








الخطوة الثانية :
               ما المقصود بالنطاق، على أية حال؟
يمثل النطاق هويتك عبر الإنترنت. فهو يمكنه استضافة الموقع الإلكتروني لمؤسستك التعليمية (www.yourschool.edu)، وعنوان بريدك الإلكتروني (you@yourschool.edu).
وجدير بالذكر التنويه إلى أن شراء نطاق أمر منفصل عن حسابك في Google Apps. فإذا كان لديك نطاق من قبل تريد استخدامه مع خدمات Google Apps، فأدخله هنا.
أما إذا لم يكن لديك هذا النطاق من قبل، فسنساعدك في الحصول على نطاق يبدأ سعره من 8 دولارات أمريكية سنويًا.




عنوان نطاقك التعليمي لاستخدام Google Apps for Education، ستكون بحاجة إلى نطاق خاص بمؤسستك التعليمية. فعلى سبيل المثال، قد يكون لديك من قبل النطاق: yourschool.edu. فإذا لم يكن لديك هذا النطاق، فيمكنك شراء نطاق لمؤسستك التعليمية - مثل yourschool.org.
الخطوة الثالثة
حسابك التعليمي باستخدام حسابك، يمكنك تسجيل الدخول إلى كل منتجاتك في خدمات Google Apps for Education كما أنه يمثل عنوان بريدك الإلكتروني الذي سيظهر للآخرين. ستكون أول شخص انضم إلى الحساب، ويمكنك إضافة طلابك وأعضاء هيئة التدريس لاحقًا.
الخطوة الرابعة:
وحدة تحكم المشرف
              

الخطوة الخامسة
إضافة مستخدمين

2-







3-
4-
5-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق